مدامع الحرف نوحي/قصيدة شعبية - يمن سام Yemen Sam

أعلان الهيدر

الخميس، فبراير 22، 2018

الرئيسية مدامع الحرف نوحي/قصيدة شعبية

مدامع الحرف نوحي/قصيدة شعبية

مدامع الحرف نوحي بالطلل والرسوم=
وابكي ولاتبخلي فيها بسيل الدموع..

منازل احباب صارت بعدهم في وجوم=
الصمت جاثم عليها والسراب الخدوع..

ياما رعتها عيون الخل تحت النجوم=
ياما أنارت لياليها ذبيل الشموع..

ياما فرَشها بكفه ريش ناعم وروم=
وامست جفونه على واحة سريره هجوع..

ياما صبايا جميله كالنوارس تحوم=
والليل سادل حجابه بالحمى والربوع..

ليال فيها الأوانس جددين الوشوم=
واعيانها ناظره لاحبابها في خشوع..

طبع الزمن هكذا ماحد عليها يدوم=
مادام يوسف ولا دام النبي اليسوع..

أخلصت بالحب انا والحب ظالم غشوم=
وانا ضعيف القوى والخل واحد دلُوع..

وانا هويته وعمدت الهوى بالختوم=
والقلب كله محله والمشاعر فروع..

واغليت حبه وضميته بصدري ضموم=
مثل الغلام الذي ينهل حليب الضروع..

سقيته احلى عسل وانا سقاني سموم=
واسكنته القلب واسكني بواد ي و  ..

واطعمته المن والسلوى وظليت اصوم=
واضحك بوجهه من اعماقي وقلبي وجوع..

واليوم من عشقته غارق ببحر الهموم=
سهران ليلي ودمعي في خدودي هموع..

هجرني القلب واصبح في غرامه يعوم=
من بعد ماكان قلبي بين عوج الضلوع..

غربان حول القفص تصدح وتنعق وبوم=
تقول في نفسها ياقلب هل من رجوع..

ياما غنمنا هوانا بين خضر الكروم=
والزهر حولي وحوله من عبيره يضوع..

بُح في غرامك وخل اللي يلومك يلوم=
غرام عذري فلاتخشى عليه الذيوع..

زرعت في غيل حبري ورد فوق الكموم=
مِن زرع الالفاظ ياحيا بها من زروع..

وانا الذي ماعشق قلبي جمال الجسوم=
ولابطبعـي للاِستغلال ذرة نزوع..

وانا من احفاد تبع من قبايل شهوم=
واخبارنا بالعرب ذاعت وشاعت شيوع..

والقبيَله مانسيت اشفارها. والرقوم=
حيا بنخواتها ذي للمشاعر تزوع..

مازالت اخبارها. عندي وكل العلوم=
هي أم وانا ولدها لادعت للخضوع..

غيري. تركها وضيعها بسوق السهوم=
وانا مشبِّث.وماسك نهجها والشروع..

الضيف نطرب ونفرح فيه وقت القدوم=
حاشاه يظمى بداري. ضيف واِلا يجوع..

من نعمة الله نفرش له موايد لحوم=
واَرويه. واَطعم بفضل الله من كل نوع..

واَفكهه.غصن من عوده واَجمه جموم=
واَسقيه من نبع بارد غيل عذب الشروع..

واَسامره بالعشي لما. عيونه تنوم=
مايرحل اِلا وقلبه من كرمنا قنوع..

وانا الذي من عدوي مابخاف الهجوم=
وعاد لي قوم للهيجاء تحيك الدروع..

وعاد باكتافي الرتبه وحولي طقوم=
وطايراتي تحلق ماتخاف الوقوع..

حروف مثل الصواعق يلهبين. الغيوم=
والفاظ مثل الرواعد ذي تضج السموع ..

وابيات.تشبه صواريخ النِّجَف ذي تقوم=
تنفث حمم من جوانبها وتصعد. طلوع..

وختمها عدما عازم نوى للعزوم=
واعداد مايسجد الساجد ويركع ركوع..

صلاه تشفي كروب المشتكي والغموم=
على محمد شفيع الخلق يوم الجموع..
•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•
•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•
♦ قصــائـد ربـمــا تهــمــك:
🔸 قصة حياتي ما لها حل عندي :
🔸 الملايين هي ذي تجعل الراس يابس :
🔸 من أجمل شيلات ابو حنظلة|كلمات قووة| :
🔸 من أجمل شيلات الرثاء اداء ابو حنظلة :
🔸 كلمات شيلة غزلية جديدة :
🔸 كلمات شيلة موت جديد الشيلات :
🔸 كلمات شيلة جديدة|شيلة فراق وهيام وعتاب| :
🔸 كلمات شيلة قوة القوة|شيلة جساس والزير| :
🔸 كلمات شيلة جديدة|شيلة سجين محكوم عليه| :
🔸شيلة غزلية|شيلة الجسم حُمى| :
🔸 يا صاحبي عندي تعابير وافكار :
🔸 زرعنا البن في روس الجبالة :
🔸 الغلط مرجوع|قصيدة غزلية| :
🔸 يا بني عزلتي يا راحتي وارتياحي :
🔸 وبالعزم با اتحدى السلاطين والملوك:
🔸 ألا وين طه للمساكن يطوفها :
🔸 يا الحزبية ما ابغاش :
🔸 ليش ذليتني يا دهر وانا غضنفر :
🔸 وذي كانوا حمايم صاروا اصقار :
🔸 شلَّها هايل والاحمر والكبوس :
🔸 صوريني بجوالش :
🔸 أُم الاولاد لي منع المنايا ومنعش|رثـاء روعة| :
🔸 حوار على غربة امريكا|لهجة المناطق الوسطى| :
🔸 يا مسعده شلوا عيونش الجن|قصيدة بنات السدسن الامريكي| :
🔸 الجوالات في الريف|لهجة المناطق الوسطى| :
🔸 قصيدة ذي الدرب الشهيرة|العود| :
🔸 قصيد الحرف زادي والبلاغة شرابي :
🔸 دعني أستظل باللغة :
🔸 سويت انا للغة عشرين مستشفى :
🔸 جسيت نبضي وشعري سلَّط اضوائي :
🔸 مدامع الحرف نوحي :
🔸 مطار شَعرك وخطافاته الميجات :
🔸 قال الفقير اليماني :
🔸 ما يصلح العلم للنسوان| :
🔸 أكلونا برامج هوشلية وشيلات :
🔸 دعني أستظل باللغة :
🔸 سويت انا للغة عشرين مستشفى :
🔸 جسيت نبضي وشعري سلَّط اضوائي :
🔸 مدامع الحرف نوحي :
🔸 مطار شَعرك وخطافاته الميجات :
🔸 الطفل في أرض اليمن مجعجع :
🔸 تعال نقرأ من كتاب القبيَلة :
•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•
•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.