▪الكثير من المشتركين والكثير من الزوار والمتصفحين لموقع الفيسبوك وصفحات الفيسبوك والكثير ممن يقضون أوقاتهم في الكتابة والنشر على صفحات الفيسبوك بمعدل 20 منشور أو أكثر لكل شخص،هؤلاء كانوا يلجون الفيسبوك في البداية من باب إشباع رغبة الفضول في بداية مشوار انتشار الفيسبوك كوسيلة تواصل وفي الآونة الأخيرة بدأ البعض يشكو من عدم الجدوى من النشر في الفيسبوك وبدأ يطالب شركة الفيسبوك بتخصيص عائد من أرباحها للزبائن وذلك بوضع إعلانات صورية وكتابية في صفحاتهم وبين مشاركاتهم كما تفعل شركة قوقل مع زبائنها.
▪وهنا نتساءل لماذا لا تقوم فيسبوك بوضع الإعلانات على صفحات المشتركين وتحفيز مشتركين أكثر للإنضمام إلى موقع فيسبوك وإنشاء الكثير من الصفحات،ستكون هذه الخطوة من أكثر الخطوات فائدة للشركة وزبائنها فبدلاً من أن تظل الأمور خاملة هكذا سيكون هناك سوق تجاري كبير وهائل وحركة نشطة بين الشركة والمعلنين والناشرين وسيحفز هذا الجانب في جلب الكثير من الزبائن والمشتركين الجدد وعمل الصفحات كما يحدث في قنوات اليوتيوب التي يتزايد عدد مشتركيها بكميات هائلة.
▪ولا نعلم ما هي العراقيل التي تقف أمام الشركة في تطبيق هذا البرنامج وإقتفاء أثر قوقل في تمكين الزبائن من الحصول على عائد شهري يفي ببعض أغراضهم،فالكثير من المشتركين في فيسبوك يتوقعون ويرقبون هذه الخطوة على أحر من الجمر،فالسياسة العالمية اليوم أصبحت تبادل منافع ومصالح،وإذا استمرت الأمور هكذا في موقع فيسبوك فسوف يخسر الكثير من المشتركين الذين تراجع عددهم عن ما كان من قبل.
•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق