🌐حيـفـان بـرس🌐:اخبار12/11 - يمن سام Yemen Sam

أعلان الهيدر

الأحد، نوفمبر 12، 2017

الرئيسية 🌐حيـفـان بـرس🌐:اخبار12/11

🌐حيـفـان بـرس🌐:اخبار12/11

🌐حيـفـان بـرس🌐:
أزمة الوقود تُضاعف أجور النقل في اليمن

الحياة 
تضاعفت أجور المواصلات العامة في صنعاء وبين المحافظات، على خلفية الأزمة الحادة في المشتقات النفطية وقيام أصحاب المحطّات بإغلاقها وإخفاء الكميات المتوافرة لديهم، ورفع أسعار صفيحة البنزين أو الديزل (20 ليتراً) بين 7 آلاف ريال و10 آلاف من 5500 قبل الأزمة.
واشتكى مواطنون من قيام أصحاب الحافلات الكبيرة والصغيرة وسيارات النقل العام بين المحافظات، برفع الأجرة بنسبة 100 في المئة بذريعة الزيادة الكبيرة في أسعار الوقود، واضطرارهم إلى الوقوف في طوابير طويلة أمام المحطات للتزود بالوقود.
كما ارتفعت أسعار الغاز المنزلي، إذ تجاوز سعر القارورة الواحدة 5 آلاف ريال من 4300 ريال. وشهدت محطات بيعه ازدحاماً وطوابير طويلة، بالتزامن مع تراجع لا سابق له للريال اليمني، في مقابل الدولار وتخطيه 440 ريال من 215 قبل الحرب الأخيرة.
وأعلنت «شركة النفط اليمنية» تشكيل لجنة طوارئ وغرفة عمليات «لمتابعة ما يحصل بالكامل واعتماد الآليات المناسبة لوقف الأزمة ومعاقبة كل من تسبّب بها». إذ نفّذ مسؤولو الشركة جولات تفقدية للمحطّات، للتأكد من سير العمل والبيع بالسعر التجاري السائد قبل الأزمة (بين 5500 ريال و5800) لكل صفيحة بنزين أو ديزل.
وشكلت لجان من فروع الشركة والجهات المختصة للقيام بزيارات ميدانية، «بهدف الكشف على المحطات ومراقبة عملية البيع والاستقرار التمويني، نظراً إلى افتعال أزمة المشتقات النفطية من قبل تجار السوق السوداء».
وكشفت الشركة في بيان عن «إغلاق بعض المحطات المخالفة، وبعد الالتزام بالعقوبات المقررة من الشركة عادت تلك المحطات للعمل بإشراف لجان من الشركة»، لافتةً إلى أن «عمليات الوزارة والشركة بالتنسيق مع عمليات وزارة الداخلية لا تزال تقوم بمهماتها الميدانية، وستُغلق أي محطّات مخالفة ومصادرة الكميات لديها».
وطمأنت الشركة المواطنين إلى «وجود كميات كبيرة تجارية تُضخ وتُرحّل إلى أمانة العاصمة (صنعاء) وبقية المحافظات خلال ساعات.
كما سيُسهّل شراء الشركة كميات من المشتقات النفطية وبيعها من قبلها». وأعلنت عن سفينتين راسيتين في رصيف ميناء الحديدة (غرب اليمن)، وثماني سفن في الغاطس.
~~~~~~~~~~~~~~
​​حيفــان_بــرس​​
 تابعنا على التليجرام 👇
@hivan_press 

ميليشيا الحوثي ترعى تُجار الأزمات.. صنعاء تحتضر واشتعال الأسعار ينبئ بكارثة

العاصمة أونلاين
يعيش صنعاء حالة من الاحتضار مع ارتفاع مفاجئ للأسعار والوقود، واستمرار تخاذل ميليشيا الحوثي والمخلوع، وصلت فيها حياة الناس إلى حالة لا تطاق.

وفي رصد لـ"العاصمة أونلاين"، قال سكان إنَّ الأسعار اشتعلت بعد تعطل المرافق وإيقاف عمل المحطات في المشتقات النفطية، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية. 

ووصل سعر البنزين إلى (10 آلاف) على الأقل للجالون (20 لتر) وتنتشر محطات متنقلة في شارع الستين الغربي إلى جانب شوارع أخرى للبيع بسعر السوق السوداء، فيما وصل سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى (5000 ريال) (الدولار=435 ريال في السوق السوداء).

وانتجت التطورات الدولية على أهالي العاصمة بمزيد من الأعباء، إذ ما لبثت دول التحالف أن قررت بإغلاق مؤقت لمنافذها الحدودية عقب استهداف المليشيا الانقلابية للسعودية بصاروخ بالستي؛ حتى استغل التجار ذلك بافتعال أزمة خانقة للمشتقات النفطية وبإشراف من زعامات مليشيا الحوثي والمخلوع.

وانعكس لهيب أسعار النفط على بقية السلع وطرق معيشة المواطنين، فلا غاز ولا ماء ولا كهرباء إضافة إلى الغذاء.

وصرح مسؤول بشركة النفط لـ"العاصمة اونلاين" أن تجار محسوبين على المليشيات هم من يقومون بافتعال هذه الأزمة وليس للوزارة أي يد في هذا الارتفاع.

وأكد المسؤول أن الشركة لديها احتياطي 47 مليون لتر من البنزين ، ناهيك عن ثلاث سفن نفط بميناء الحديدة لازالت تفرغ حمولتها وغيرها تنتظر دورها للتفريغ.

ودعا المسؤول في حديثه المواطنين عدم الانجرار للأزمة المفتعلة من قبل ما أسماهم "تجار الأزمات"، وأكد أن الوزارة بصدد التحقيق والنزول الميداني لمعرفة المتسببين بهذا الارتفاع وحل الإشكال.

في السياق ذاته يعيش المواطنين بصنعاء حالة سخط جراء ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة المتواصل مع حرمان المليشيات لهم من المرتبات منذ أكثر من عام، واستيلائها على موارد الدولة في المناطق التي تسيطر عليها.

يذكر أحد المواطنين أن سعر خزان الماء ارتفع من 3500ريال إلى 9000 ريال، مشيرا أن الأسعار ضربت الخضار والفواكه والمواد الغذائية لتصل إلى أضعاف سعرها الحقيقي.

واضطر مواطنون لحرمان أبنائهم من المدرسة مؤقتا لعدم قدرتهم على دفع رسوم المواصلات التي ارتفعت من 50 ريالا إلى مائة ريال.

وأضاف مواطن أن دول التحالف أعلنت يوم أمس فتح حدودها جزئيا إلا أن الأسعار لازالت في ارتفاع متزايد مايدلل أن الأزمة مفتعلة بالتأكيد لابتزاز المواطنين وزيادة في تجويعهم وإذلالهم.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء تشهد أسوأ أيامها منذ احتلال المليشيات قبل ثلاث سنوات إذ تصدعت أواصرها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا؛ من مجاعة بدأت تعصف فيها لتجهيل الأجيال ونهب للرواتب وانتشار للأوبئة، يجعلها مدينة تحتضر بكل المقاييس تحت كابوس مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
~~~~~~~~~~~~~~
​​حيفــان_بــرس​​
 تابعنا على التليجرام 👇
@hivan_press 

اللعب بالنار
  
 افتتاحية الخليج الإماراتية 
نعم إيران هي المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الحوثي على مدينة الرياض السعودية.. نعم هذه هي الحقيقة «بلا لف ولا دوران»، انه عدوان إيراني صارخ ومدان بكل القيم والأعراف والمقاييس.
ليست السعودية فقط من تقول ذلك، بل كل دول العالم، وكل من يمتلك خبرة في الصواريخ، وكيف يتم تصنيعها، وتطويرها، وتحديد دقتها، وقوة دفعها، ومدياتها، وهذا كله يحتاج إلى جهد دول، وإلى قدرات علمية وخبرات، والقول إن الميليشيات الحوثية هي من صنعته وأطلقته هو قول يفتقد إلى الحقيقة، بل هو محاولة للتستر على الحقيقة التي تقول إن إيران هي من فعلت ذلك، وليس غيرها.
الولايات المتحدة تؤكد أن إيران هي من أمدت الحوثيين بالصاروخ، وهو «نوع من الأسلحة التي لم تكن موجودة في اليمن قبل الصراع»، ودعت الأمم المتحدة إلى «تحميل إيران المسؤولية عن انتهاك قرارين لمجلس الأمن بشأن اليمن»، بريطانيا أيضاً، أعربت عن قلقها بشأن دور إيران في اليمن وتزويدها الحوثيين بصواريخ باليستية، وهو ما يعتبر انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الدولي، «ويهدد أمن المنطقة واستقراراها». كذلك فإن الرئيس الفرنسي ماكرون استنكر استهداف الحوثيين مدينة الرياض بصاروخ، مؤكداً وقوف فرنسا إلى جانب السعودية.
إذاً، لا مجال للإنكار، أو التملص من المسؤولية، أو تمويه هذا التدخل المباشر بالقول إن الصاروخ صناعة حوثية، وإنهم من طوروه، وأطلقوه. هذا كلام لا يصدقه إلا المجانين والذين يسيرون في ركاب طهران.
إيران بهذا العمل تلعب بالنار، وتدفع المنطقة إلى شفير مواجهة خطيرة، وهي بذلك كالطفل الذي يعبث بعلبة الكبريت ولا يقدّر عواقب إشعال عود الكبريت، ونتائجه.
من حق السعودية، ومعها دول الخليج، خصوصاً دولة الإمارات التي تعاني ما تعاني من الصلف الإيراني واحتلال إيران لجزرها الثلاث، أن تقلق على المنطقة من هذا التدخل الإيراني السافر والخطير الذي بات يطال حواضر عربية بالصميم، ويهدد دول المنطقة وشعوبها، ويعرّض أمن وسلامة العالم للخطر، لأن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي يتفرج على هذا اللعب بالنار على تخوم منابع النفط.
وعندما تعتبر السعودية إطلاق الصاروخ الإيراني على الرياض بمثابة إعلان حرب، فهذا معناه أن المنطقة قد تدخل مرحلة جديدة من التصعيد غير المسبوق، وأن دول الخليج لن تسمح لطهران بتهديد أمنها، ولن تتركها تعبث على هواها، وبما يحقق أطماعها في المنطقة.
على إيران أن تدرك أن للصبر حدوداً، وأن عبثها، كما صواريخها، يمكن أن ترتد عليها.
~~~~~~~~~~~~~~
​​حيفــان_بــرس​​
 تابعنا على التليجرام 👇
@hivan_press 

#قناة سهيل :

قوات الجيش الوطني تسيطر على مفرق أرحب..
~~~~~~~~~~~~~~
​​حيفــان_بــرس​​
 تابعنا على التليجرام 👇
@hivan_press 

#حيفان 

قوات الجيش الوطني تقوم بأسر فردين من مليشيات الحوثي بعد اصابتهم اثناء المعارك التي شهدتها جبهة #المفاليس_حيفان
~~~~~~~~~~~~~~
​​حيفــان_بــرس​​
 تابعنا على التليجرام 👇
@hivan_press 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.