▪للعلم ضرورة أشد من ضرورة الطعام والشراب - يمن سام Yemen Sam

أعلان الهيدر

الأحد، يناير 06، 2019

الرئيسية ▪للعلم ضرورة أشد من ضرورة الطعام والشراب

▪للعلم ضرورة أشد من ضرورة الطعام والشراب

▪العلم هو الوسيلة الى حل أية مشكلة، وأي مشكلة مهما بلغت من الصعوبة يكفي لها ورقتان وقلم وهدوء بال ويكون الحل بإذن الله.

▪لو أن كل شيء لم يقم على العلم والمعرفة المسبقة لكانت العبثية والفوضى التي لا منتهى لها ولكن الأشياء منتظمة ومتناسقة وخاضعة لقانون وحكمة إلهية دقيقة جداً.

▪العلم نور الكون والعلم هو دليل إستخدام الكون جملة وتفصيلا وأي شيء لا تعرف عنه الكثير تجهل منه الكثير ولكن بالعلم والقراءة والإطلاع والبحث والتفكير تكون على دراية اكبر ومعرفة اكبر بكل ما يدور حولك.

▪كلما تفكر الإنسان في الطبيعة والكون من حوله كلما علم أكثر و كلما اتضح له الغموض والملابسات التي كانت في عقله تجاه بعض الأشياء.

▪إذا اردت دراسة شيء ما فاجمع عنه القدر الكافي من المعلومات ودونها في الورق وابحث عن  كل معلومة حول هذا الشيء ودون ولاحظ واستنتج وستجد ان هذا الشيء يتضح اكثر واكثر.

▪أدوات العلم هي الورق والقلم والقراءة والكتابة والتحليل والإستنتاج والتفكير وانت عندما تدرس شيء وتجمع معلومات عنه وتدون وتصنف مثل الذي يقوم بجمع محصول ما وتنقيته و إبعاد الشوائب عنه ووضعه في أواني للإستخدام.

▪العلم عرضة للنسيان ويحتاج إلى التدوين والمراجعة والعلم وكلما راجعت اكثر كلما تثبت العلم في عقلك.

▪كل شيء يبدو غامض ما لم تتعلم عنه الكثير وتقرأ عنه الكثير وتبحث عما وراء غموضه وحكمة وجوده.

▪العلم يحول الخوف إلى أمن ويجلب الطمأنينة للإنسان تجاه الكثير من الأشياء فأنت ستخاف من الثعبان أو الأسد في البداية ولا تجد الحيلة في التخلص من الخوف ولكن عندما تدرس عن هذين الكائنين وتتعلم الكثير عن طبيعتهما فلا شك أنك ستتوصل إلى اساليب الدفاع عن نفسك من أذاهما وأدوات الأمن والسلام منهما وغيرهما من الكائنات الأخرى وكل ذلك عن طريق العلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.