خطوات انت تمتلكها تساعدك في بناء مستقبل زاهر - يمن سام Yemen Sam

أعلان الهيدر

الجمعة، يناير 25، 2019

الرئيسية خطوات انت تمتلكها تساعدك في بناء مستقبل زاهر

خطوات انت تمتلكها تساعدك في بناء مستقبل زاهر

▪من أهم الخطوات التي تساعدك في بناء مستقبل مشرق هي المحافظة على كمية المعلومات التي تمتلكها وقد تقول في نفسك ما دخل هذا فنقول لك صناعة المستقبل اليوم اصبحت تعتمد على المعرفة والثقافة لدى الشخص ونحن نهمل هذا الجانب كثيراً بمجرد ان نحصل على الشهادة لنرمي بمعلوماتنا عرض الحائط..

▪بمجرد ان تلتحق بالتعليم انت تبدأ بصناعة مستقبلك وليس المستقبل التخرج والحصول على قطعة كرتونية تفتخر بها امام زملائك..لا وركزوا معي المستقبل هو العلم الذي في رأسك وتخيل معي لو مازلنا نحتفظ بالمعلومات التي قرأناها في مراحل تعليمنا او حتى نصفها لما تم رفضنا من أي جهة عمل نتقدم لها..

▪حتماً أن اغلب المعلومات اليوم قد تكون مرت عليك من قبل ولكنك نسيتها جداً وأصبحت كأنك لم تقرأها وإليك خلاصة بما مر عليك; مثلاً في القرآن الكريم يفترض انك درست الكثير عنه ويفترض انك حفظت الكثير من سوره لمجرد النجاح فقط في الرياضيات كذلك حفظت وفهمت الكثير من القواعد والنظريات والحقائق التي لها علاقة كبيرة اليوم بالحاسوب والجوال الذي في يدك وقس عل  ذلك بقية المواد..

▪تستطيع بمعلوماتك ان تنشيء لك مستقبلاً يتماشى مع حياتك في ظل الظروف الصعبة فمثلاً تستطيع ان تصنع موقعاً في الإنترنت وتنشر معلومات فيه بما يتناسب مع مواهبك ولاشك انك لابد ان تستعمل معلوماتك الأولية من قواعد اللغة وفن الإنشاء وطرق النحو وغيرها..

▪ تستطيع بمعلوماتك الظهور للعالم من خلال صفحة فيسبوك تحاول وتحاول وتنشر حتى تظهر للعالم والآخرين من حولك بثقافتك ومعلوماتك وجهدك ستقول ماذا سأستفيد نقول لك لايضيع الله جهد أحد وكن على ثقة انك ستحصل على عائد من وراء عملك في الأيام المقبلة وحتى من النشر في الفيسبوك فالشركات تغير سياساتها مع مرور الأيام ولن يظل موقع الفيسبوك موقع مجاني وسيعمل على بناء خطة للمحافظة على زبائنه و تعيين عائد شهري لكل مشترك مثله مثل اليوتيوب..

▪ حاول إظهار موهبتك والبحث عنها بأي طريقة فكل شخص يمتلك موهبة وكل شخص لديه في عقله خلايا تختلف عن الآخر،تستطيع معرفة موهبتك من خلال اكتشاف الأشياء التي تحبها والأشياء التي تناسب ميولك ورغباتك حتى تكتشف العمل المناسب لك والوظيفة التي ستستمر معك من دون اقحام نفسك في عمل لا ترتاح له..

▪القراءة وتثقيف العقل من اكبر العوامل التي تساعد في الحصول على الوظيفة والعمل وبناء المستقبل على اساس صلب فالشيء الذي يقوم على العلم والمعرفة هو الشيء الذي يدوم طويلاً وهو الشيء الذي يكون له عائد تستطيع الإعتماد عليه في حياتك..

▪ اكثر المبدعين والكتاب والعلماء صنعوا مستقبلهم من القراءة والإطلاع والتجربة والمحاولة وواجهوا الكثير من الفشل لكن لولا الفشل لما كان هناك نجاح اطلاقاً وكل من يحاول سيصل الى نتيجة مالم ييأس ويتوقف..

▪استخدم معلوماتك وثقافتك وجمعها في عقلك واسترجعها حتى من ملفات الطفولة فأنت ستستفيد من كل شيء وكل المعلومات قائمة على ما درسناه في مراحلنا الأولى والأعدادا هي اساسيات الرياضيات والإحصاء والحروف هي اساسيات اللغات فكل شيء مرتبط بالآخر والمستقبل مرتبط بالمعلومة التي تمتلكها والعلم الذي بحوزتك..

▪لا تقل انا نسيت كل ما درسته من قبل لا، فالعقل قادر على استرجاع كل معلومة لكن يحتاج الى اعادة تنشيط وانعاش للذاكرة ولن يقوم العقل بإسترجاع تلك المعلومات بدون جهد بل عليك الإطلاع والعودة لتلك المواضيع بين الحين والآخر حتى تعيد تنشيط الذاكرة وتنشيط معلومات الحفظ لديك..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.