كل يوم قصة - يمن سام Yemen Sam

أعلان الهيدر

السبت، يناير 19، 2019

الرئيسية كل يوم قصة

كل يوم قصة

📍🗯 🔙  *كل يوم قصه* 🔜 🗯📍

🔻 *القصه اليوم الاولى* 📃:

جبر الخواطر


مرت إمرأة من جانب طفل حزين ومكسور الخاطر وبيده عود يرسم به على الأرض
فشفق قلبها عليه وسألته ماذا تفعل يا صغيري هنا
قال : أرسم الجنة وأقسمها إلى أجزاء
فابتسمت وقالت له : هل يمكن أن آخذ قطعة منها و كم ثمنها
نظر إليها وقال : نعم أحتاج فقط عشرون درهم .
المرأة أعطت الطفل العشرون درهما وبعض الحلوى وذهبت
وفي ليلتها رأت في المنام أنها في الجنة
وفي الصباح قصت الرؤية لزوجها وما جرى معها مع الطفل الحزين
فقام الزوج وذهب إلى الطفل ليشتري قطعة منه
وبعد أن سأله قال له : أريد أن أشتري قطعة من الجنة كم ثمنها
قال الطفل : لا أبيع
قال الرجل : بالأمس بعت قطعة لزوجتي بعشرون درهم
قال الطفل : إن زوجتك لم تكن تطلب الجنة بالعشرون درهم بل كانت تجبر بخاطري أما أنت تطلب الجنة فحسب والجنة ليس لها ثمن محدد لأن دخولها يمر من "جبر الخواطر"
----------------------------------------------------
للإشتراك في قصص اليوميه ارسل اسمك على هذا رابط :
http://api.whatsapp.com/send?phone=96898829659
----------------------------------------------------

🔹 *القصه اليوم الثانيه* 📩⁉

كانت لورا فتاة ذات قدر من الجمال والجاذبية وتعرفت بجوش, وذهبا في إحدى الأيام إلى كوخ جوش، وعندما وصلا تناول معطفها وذهب ليقوم بتعليقه وهو ينظر إليها بنظرات مملوءة بالحب وهو يقول لها لقد صرنا هنا، تبادلوا الإبتسام والنظرات المملوؤة بالحب والهيام.


أخذ بيدها إلى الداخل وهو يسألها عما تود شربه فإختارت النبيذ، فإحتضنها بكل الحنان والحب، وأخبرها كم إنها مختلفة ولا يوجد مثلها ممن عرفهن، وإبتسم لها ثم توجه إلى المطبخ حتى يعد الشراب.


جلست لورا وبدأت في متابعته حتى غاب في المطبخ وكم كانت نظراتها يبدو فيها الإهتمام وهي تتذكر مدة تعارفهما والتي كانت خمسة أشهر، وكم كان يظهر لها الإهتمام والحب حتى إنها أحست أنه يحبها جديًا، وكم جعلها تشعر بالسعادة حيث أنها قد وجدت أخيرًا من يحبها ويهتم لها ويحيطها بالرعاية والحنان والإهتمام ويملئ حياتها.


بينما هي جالسة على الأريكة وصل إلى أذنيها صوت وقوع بعض الأشياء في المطبخ فقامت لتذهب إلى المطبخ، إلا إنها سمعت صوت ضحكات جوش فلم تقلق من تلك الأصوات وعادت إلى جلستها وهي تطيل النظر فيما حولها وتتأمله بإهتمام.
وصل إلى مسامعها صوت يبدو بعيدًا أو ضعيفا، يبدو كما لوكان صوت سلاسل معدنية، فإنتبهت وإسترقت السمع ربما تكرر الصوت حتى تتأكد مما سمعت، وبالفعل سمعت الصوت مرة أخرى إلا إنه هذه المرة كان يبدو واضحًا جليا ومميزًا مما ساعدها على أن تحدد بدقة من أين يأتي هذا الصوت، إذ كان الصوت آتيًا من دولاب صغير خلفها، تأكدت أولًا بأن جوش لم ينتبه للصوت وأنه مازال منشغلًا في المطبخ، وذهبت بعدها ناحية الدولاب مع مراعات ألا يشعر بها جوش وبما تقوم به.
وصلت لورا إلى الدولاب و كان مغلق بإحكام إلا أن لورا من الفتيات ذوات القوة البدنية، قامت بلف المقبض وفتحت الدولاب وعندما فتحته كانت تنبعث منه رائحة غريبة وغير مألوفة، ورغم ما يكتظ به الدولاب من ملابس معلقة إلا إنها رأت أنه يوجد خلف الملابس باب من الخشب تبدو عليه علامات الزمن كما كان الباب مفتوح مما ساعدها على أن ترى أنه يوجد خلفه سلم قديم من الحجر، كما أن صوت السلاسل أصبح أعلى.


إسترقت لورا النظر ناحية المطبخ مرة أخرى لتضمن أن جوش لم ينتبه وأنه مازال منشغلًا، وإتخذت قرارها بالدخول رغم كل ما كان يعتمل به صدرها من خوف إلا إنها أدارت مفتاح النور ونزلت إلى القبو بهدوء، وكلما تقدمت إزداد صوت السلاسل المعدنية وضوحًا، وعندما أنتهت لورا من نزول السلم ظلت واقفة وهى مرتعبة وتنظر لما يوجد في المكان، حيث كان الحائط المواجه لها مثبت به عدد من السلاسل التي قيدت بها أربعة نساء، وكم كان من الواضح أنهن تعرضن للكثير من التعذيب مما كان يبدوا على أجسادهن من جروح في أماكن كثيرة، ومن الواضح أنه تم تقييدهم منذ مدة كبيرة إذ إن الدماء على الجروح كانت قد جفت، وكم تمنت وقتها ألا تكن أموات، وفي خضم تلك الأفكار والمشاعر التي تتقاذفها إنتبهت لورا على أن إحداهن كانت تتحرك بالفعل وإن كانت حركتهاضعيفة وكان صوت السلاسل الذي سمعته يصدر من حركتها الضعيفة تلك .


نظرت لورا بتمعن أكثر و كم زاد رعبها وهلعها عندما لاحظت وشم الطائر الطنان الذي رسم على يد الفتاة المعلقة، إذ أن أختها المختفية كانت تمتلك نفس الوشم في نفس المكان، وفي خضم مفاجأة هذا الإكتشاف جاء صوت من خلفها يخبرها لهذا أخبرتك بانك لست كأي واحدة ممن عرفتهن لأنك الأغبى بينهن.


كان رد فعل لورا سريع إذ لم تستسلم للمفاجأةه فضربته بمرفقها في أنفه مما جعله يبتر كلامه فتراجع مع قوة الضربة إلى الوراء و إختل توازنه ووعيه لبضعة ثواني سقط خلالها، وكان هذا التراجع والإختلال مجال كافي للورا حتى تركض ناحية شاكوش قد لاحظت أنه يوجد بين الأدوات التي كان يستخدمها جوش في التعذيب، فامسكت به وإستدارت ناحية جوش وبكل ما أوتيت من قوة قامت بضرب رأسه بالشاكوش.
كانت لورا تقف فوق الجسد الممدد على الأرض و من فرط الإنفعال والجهد كانت تتنفس بصعوبة، إلا أن هذا لم يمنعها من تكرار ضربه مرة وأخرى وأخرى وأخرى بمنتهى القوة ومع قوة الضربات إستطاعت أن تسمع صوت عظام جمجمته وهى تتكسر، رغم كل ما قامت به لورا إلا أنها كانت مازلت تستشيط غضبًا منه.


شعرت لورا بالإشمئزاز مما حدث، فألقت بالشاكوش بعيدًا وظلت تسمع صوت تكسر عظام جمجمة جوش، ولكن مع قوة غضبها أمسكت جمجمته وظلت تضربها بالأرض وهى في حالة من الهياج الشديد وهى تحدثه كيف إستطعت التمثيل والتظاهر طول كل هذه المدة التي عرفنا بعضنا فيها كم أنت وغد، خمسة اشهر وأنا اتحملك بكل ما فيك من ثقل ظل وسخافة.
بدأت لورا تهدأ وتتنفس بشكل منتظم مع محاولة السيطرة على أعصابها، فرغم ما توصلت إليه إلا إنها مازلت لا تصدق إنها إستطاعت التوصل إلى الغرفة وأنها وجدت بها أحد, فمنذ البداية كانت فقط تسعى إلى الحصول على معلومات يمكن أن تكون طرف خيط للوصول إلى ما تبحث عنه، ثم قامت بسحب جوش إلى جوار الحائط و ربطته بالسلسلة المتبقية في الحائط وعلقته وتلك السلسلة التي كانت معدة لها في الاصل، ثم ذهبت إلى الفتاة الواعية ونادتها ميراندا.


ميراندا هى أخت لورا وقد أختفت منذ ما يقرب من العام ومع عدم وجود أدلة تكفي لمتابعة التحقيق بجدية لم تنل الإهتمام بالبحث والتدقيق، إلا إن من تأثر بالحادث هم أهل ميراندا الذين توقفت حياتهم مع خسارة إبنتهم، هنا قررت لورا أن تبحث بنفسها وأن تجد أدله كافية للبحث في قضية ميراندا.


بدأت عملية البحث من خلال البريد الإلكتروني لميراندي حيث بحثت إلى أن توصلت لكلمة السر الخاص به، ومن تفصحه إكتشفت أن ميراندا كانت قد أخفت بعض المحادثات مع شخص ما لم تكن لورا على علم به، وكانت محادثاتهم تتم على إحدى مواقع المواعده .
توصلت لورا إلى حساب هذا الشخص، وبالبحث عرفت ما يحبه، ثم قامت بعمل حساب لها وبدأت تراسله حتى أنها في البداية طاردته إلى أن إستجاب لها وتحدث معها ثم بدأت المواعدة بينهما والمقابلات، بالطبع إستخدمت إسم غير إسمها الحقيقي و كانت دائما ما تغير شكلها حتى لا يلاحظ أي شبه بينها وبين ميراندا.
قامت لورا بتحرير الفتاة التي كانت واهنة جدًا وضعيفة نظرًا لأنها معلقة وتعرضت للتعذيب والحرمان من الطعام الكافي فكانت تعاني من سوء التغذية، إلا إن كل ما كان يهم لورا أن الفتاة مازالت على قيد الحياة، أحاطتها لورا بين ذراعيها وأخبرتها بأن كل شئ إنتهى وانها ستكون بخير فأنا بجوارك أنا أختك .

________ *قصه استغفار* __________

مريت بظرف قاسي جدا جدا واحتفظ بالموضوع لنفسي لايعلم فيه الا الله وقفلت الابواب بوجهي وبوجه اهلي اللي ماخلوا طريقة الا وسووها عشان يحلون موضوعوي اللي يحدد مستقبلي كنت معرضة للفشل تماما
كنت مكتئبة بسبب هالموضوع بشكل فضيع
بالبداية قريت كثير عن فضل الاستغفار وكنت والحمدلله استغفر باليوم الف مره اذا ماهو اكثر وبالفتره اللي مريت فيها بهالأزمة اكثرت من الاستغفار ومن قول (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) قلتها كل يوم الف مره وتقريبا لاربع او ثلاث ايام
والله الذي لا اله الا هو ان الموضوع بدا ينحل بطريقة عجيبه بعد ماكان مستحيل له حل وبدت الأمور تتضح لنا وفرجها ربي سبحانه لا اله الا هو وأخذت عهد على نفسي امام الله اني من ينحل موضوعي بالكامل اني اعرض لكم تجربتي الشخصية مع الاستغفار وقول (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) علاج عجيب سبحان الله لك ضائقة
ويوم الاربعاء الحمدلله نجح موضوعي بالكامل
نصيحه يابنات اي وحده عندها هم لاتترك الاستغفار والله ان فيه علاج لأمراض عجز ت عنها احدث التقنيات الطبيه
وبالأخير أتمنى تأخذون تجربتي قدوة لكم وتكثرون من الاستغفار وقول (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) وبإذن الله راح تشوفون الفرج مثل ماشفته
دعواتك

🔹 *القصه صحابه الأنبياء اليوم* ⁉

ومن القصص القرآني الذي يندرج تحت هذا المعنى قصة هود عليه السلام، حيث ذُكرت هذه القصة في سور متعددة من سور القرآن الكريم، تارة بصورة فيها بعض التفصيل، كما في سور: الأعراف، هود، المؤمنون، الشعراء، الأحقاف. وتارة بصورة موجزة، كما في سور: فصلت، الذاريات، القمر، الحاقة، الفجر. وقد سميت سورة كاملة بسورة هود، تضمنت قصص عدد من الرسل عليهم السلام، وكان من بينها قصة هود مع قومه. قال ابن كثير: وقد ذكر الله قصتهم في القرآن في غير ما موضع؛ ليعتبر بمصرعهم المؤمنون.

وقد وقعت مجريات قصة هود عليه السلام في منطقة اسمها (الأحقاف)، (جمع حقف: الجبل من الرمل)، وهي منطقة تُعرف اليوم باسم (الربع الخالي) في أرض الجزيرة العربية، ما بين عُمان وحضرموت.
الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8
حاصل القصة

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8محصل القصة أن الله سبحانه أرسل رسوله هوداً عليه السلام إلى قومه يدعوهم إلى عبادة الله الواحد الصمد، ويطلب منهم نبذ عبادة غيره من الأوثان والآلهة، فاستخف به قومه، وسخروا منه، واستمروا في طغيانهم يعمهون، فعاقبهم الله على موقفهم، بأن أرسل عليهم ريحاً قوية، استأصلت شأفتهم، وجعلتهم حصيداً، ونجَّا الله هوداً والذين معه من المؤمنين.
الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8
تحليل عناصر القصة

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8إن الحقيقة الأولى التي واجه بها هود عليه السلام قومه هي تقرير أن المستحق للعبادة هو الله وحده، ولا أحد سواه يستحق العبادة، فها هو ذا يخاطب قومه بقوله: {يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره} (الأعراف:65).

وقد كان خطابه لقومه عليه السلام خطاب الناصح المشفق عليهم، الذي يريد الخير لهم، ويتألم لما هم عليه من الشرك والضلال، يرشد لهذا قوله: {أبلغكم رسالات ربي وأنا لكم ناصح أمين} (الأعراف:68).

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8 ثم أعلن لهم مبدأ المفاصلة، فبين لهم أن موقفه منهم موقف المتبرئ من شركهم، والمتحدي لطغيانهم، والمعتمد على الله في الانتصار عليهم، وهذا ما عبر عنه بقوله: {إني أشهد الله واشهدوا أني بريء مما تشركون * من دونه فكيدوني جميعا ثم لا تنظرون * إني توكلت على الله ربي وربكم} (هود:54-56).

ثم هو بعدُ يذكر قومه أنه لا يريد على دعوته جزاء ولا شكوراً، {ويا قوم لا أسألكم عليه مالا إن أجري إلا على الله} (هود:29)، فهو عليه السلام -كغيره من الرسل والدعاة الصادقين- يلتمس أجره من الله.

ليس هذا فحسب، بل إن هوداً يذهب في دعوته أبعد من ذلك، فيبين لقومه أنهم إن تركوا ما هم فيه من الضلال والغي، والتزموا شرع الله، فإن الله سوف يفتح عليهم من خزائن رحمته، ويمدهم من فضله، ويزيدهم قوة إلى قوتهم، وغنى إلى غناهم، {ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم} (هود:52).

وأردف ذلك بتذكير قومه بما أنعم الله عليهم من نعم، وما منَّ عليهم من منن، {واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح وزادكم في الخلق بسطة} (الأعراف:69)، وتخبرنا بعض الآيات الواردة، أنه عليه السلام بذل أقصى جهده في تذكير قومه بنعم الله عليهم، وتحذيره إياهم من كفرانها، وختم إرشاده لهم بأن بين لهم أنه حريص على مصلحتهم، وأنه يخشى عليهم إذا لم يستجيبوا لدعوته أن ينزل بهم عذاب عظيم، {أمدكم بأنعام وبنين * وجنات وعيون * إني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم} (الشعراء:133-135).

غير أن هذا التذكير لم يزيد قومه إلا إصراراً في غيهم، وعناداً في ضلالهم، حيث أجابوه بقولهم: {قالوا أجئتنا لتأفكنا عن آلهتنا فأتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين} (الأحقاف:22)، وكان موقفهم من دعوته موقف المتكبر والمتجبر والمستعلي، حيث خاطبوه بقولهم: {إنا لنراك في ضلال مبين} (الأعراف:60)، وقالوا له أخرى: {إن نقول إلا اعتراك بعض آلهتنا بسوء} (هود:54).

ولما لم يفلح هود في ثني قومه عما هم فيه من الضلال والغي، واجههم بالعاقبة التي سيؤول إليها أمرهم، فقال لهم فيما حكاه القرآن عنه: {قد وقع عليكم من ربكم رجس وغضب} (الأعراف:71).

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8 وقد أخبر القرآن الكريم عن العذاب الذي حلَّ بقوم هود بعبارات متنوعة ومعبرة، ونجى الله هوداً والذين آمنوا معه، فقال: {فأنجيناه والذين معه برحمة منا وقطعنا دابر الذين كذبوا بآياتنا وما كانوا مؤمنين} (الأعراف:72)، وقال: {وأتبعوا في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة ألا إن عادا كفروا ربهم ألا بعدا لعاد قوم هود} (هود:60)، وقال: {فأخذهم عذاب يوم الظلة إنه كان عذاب يوم عظيم} (الشعراء:189). وقال: {فأرسلنا عليهم ريحا صرصرا في أيام نحسات لنذيقهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ولعذاب الآخرة أخزى وهم لا ينصرون} (فصلت:16). وقال: {فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم * تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم} (الأحقاف:24-25)، وقال: {وفي عاد إذ أرسلنا عليهم الريح العقيم} (الذاريات:41): وقال: {وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر عاتية} (الحاقة:6). وقال: {فصب عليهم ربك سوط عذاب} (الفجر:13).
الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8
ما يستفاد من القصة

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8تضمنت قصة هود عليه السلام العديد من العبر والعظات، نذكر منها:







أولاً: أن الغرور والبطر والتباهي بالقوة وشدة البطش يؤدي إلى أسوأ العواقب، وأوخم النتائج؛ ذلك أن قوم هود كانوا يتفاخرون بقوتهم، ويتباهون ببطشهم، ويتطاولون بشدة بأسهم، {وقالوا من أشد منا قوة} (فصلت:15)، ويقولون لرسولهم وهو ينصح لهم: {سواء علينا أوعظت أم لم تكن من الواعظين} (الشعراء:136)، فكانت نتيجة تكبرهم وغرورهم، أن أرسل الله عليهم ريحاً صرصراً، عصفت بهم عصفاً، وجعلتهم عبرة لمن يعتبر.

ثانياً: مداومة التذكير بنعم الله على عباده، وبيان أن هذه النعم تزداد بشكر الله، وتنمو بطاعته، {ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم}.

ثالثاً: من المهم للدعاة إلى الله أن يجمعوا في أسلوب دعوتهم بين الترغيب والترهيب، ولا يقتصروا على أحدهما؛ إذ في الاقتصار على أحدهما قد لا تحقق الدعوة الغرض المرجو منها، بل قد تأتي بعكس النتائج المرجوة منها.

رابعاً: من أعظم العبر المستفادة من هذه القصة، أن الداعي إلى الله عندما يخلص في دعوته، ويعتمد على الله سبحانه في تبليغ رسالته، ويغار عليها كما يغار على عرضه أو أشد..فإنه في هذه الحالة سيقف في وجه الطغاة المناوئين للحق كالجبل الراسخ، الذي لا تنال منه ريح عاصف، ولا سيل جارف، بل يقف شامخاً برأسه، لا يلوي على أحد يعترض سبيل دعوته؛ لأنه يأوي إلى ركن شديد. وهكذا الدعاة المخلصين يبلغون رسالة ربهم، ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله، ويغارون عليها، ويدافعون عنها بكل شجاعة وثبات، وبكل عزم وإصرار.
الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8
غرائب مما ذكرته التفاسير حول هذه القصة

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8جاء في بعض مواضع حديث القرآن عن هود عليه السلام قوله تعالى: {ألم تر كيف فعل ربك بعاد * إرم ذات العماد} (الفجر:6-7)، وقد زعم بعض الرواة أن (إرم) اسم مدينة، والصواب أن {إرم} هو إرم بن سام بن نوح. قال ابن كثير: من زعم أن (إرم) مدينة، فإنما أخذ ذلك من الإسرائيليات، وليس لذلك أصل أصيل. ولهذا قال: {التي لم يخلق مثلها في البلاد} (الفجر:8)، أي: لم يخلق مثل هذه القبيلة في قوتهم وشدتهم وجبروتهم، ولو كان المراد بذلك مدينة، لقال: التي لم يُبنَ مثلها في البلاد. ثم قال ابن كثير: وإنما نبهت على ذلك؛ لئلا يغتر بكثير مما ذكره جماعة من المفسرين عند هذه الآية، من ذكر مدينة يقال لها: {إرم ذات العماد} مبنية بلَبِن الذهب والفضة، قصورها ودورها وبساتينها، وإن حصباءها لآلئ وجواهر، وترابها بنادق المسك، وأنهارها سارحة، وثمارها ساقطة، ودورها لا أنيس بها، وسورها وأبوابها تصفر، ليس بها داع ولا مجيب، وأنها تنتقل فتارة تكون بأرض الشام، وتارة باليمن، وتارة بالعراق، وتارة بغير ذلك من البلاد، فإن هذا كله من خرافات الإسرائيليين، من وضع بعض زنادقتهم، ليختبروا بذلك عقول الجهلة من الناس أن تصدقهم في جميع ذلك.

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8 وذكر ابن كثير عن الثعلبي وغيره خبراً، حاصله أن رجلاً من الأعراب في زمن معاوية رضي الله عنه ذهب في طلب بعير له شردت، فبينما هو يتيه في ابتغائها، إذ طلع على مدينة عظيمة لها سور وأبواب، فدخلها فوجد فيها قريباً مما ذكرناه من صفات المدينة الذهبية التي تقدم ذكرها، وأنه رجع فأخبر الناس، فذهبوا معه إلى المكان الذي قال، فلم يروا شيئاً. قال ابن كثير: الحكاية ليس يصح إسنادها، ولو صح إلى ذلك الأعرابي، فقد يكون اختلق ذلك، أو أنه أصابه نوع من الهوس والخبال، فاعتقد أن ذلك له حقيقة في الخارج، وليس كذلك. وهذا مما يقطع بعدم صحته. وهذا قريب مما يخبر به كثير من الجهلة والطامعين والمتحيلين، من وجود مطالب تحت الأرض، فيها قناطير الذهب والفضة، لكن عليها موانع تمنع من الوصول إليها والأخذ منها، فيحتالون على أموال الأغنياء والضعفة والسفهاء، فيأكلونها بالباطل.

الله عليه السلام,سيرة النبي عليه السلام,ما 3dlat.net_18_17_72c8 وروى ابن كثير عند تفسيره لقوله تعالى: {وفي عاد إذ أرسلنا عليهم الريح العقيم} (الذاريات:41) عن ابن أبي حاتم عن عبد الله بن عمرو، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الريح مسخرة من الثانية -يعني من الأرض الثانية- فلما أراد الله أن يهلك عاداً أمر خازن الريح أن يرسل عليهم ريحاً تهلك عاداً، قال: أي رب! أرسل عليهم من الريح قدر منخر الثور؟ قال له الجبار: لا، إذاً تكفأ الأرض ومن عليها، ولكن أُرسل عليهم بقدر خاتم. فهي التي يقول الله في كتابه: {ما تذر من شيء أتت عليه إلا جعلته كالرميم} (الذاريات:42). قال ابن كثير بعد أن ساق هذه الرواية: هذا الحديث رَفْعُه منكر، والأقرب أن يكون موقوفاً على عبد الله بن عمرو.

🔻 *دعاء* 🙌🏻 :

💫باسمك ربي وضعت جنبي، وبك أرفعه، فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين💫

🔸 *لا تنسى ان تصلي ركعتين قيام الليل 🌃 ولا تنساني من خالص دعائك 🤲🏻*

🔸 مع العلم الإقامه بعد الأذان ب25 دقيقه...

🔸 لتذّكير قبل نومك ضع منبه هاتفك بتوقيت صلاة الفجر لتكسب أجر نية للقيام لأدائها ...

     ☘ *تصبحون على خيـر* ☘

📍🗯 🔙 *كل يوم قصه* 🔜 🗯📍

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.