قناة عاصمة الثقافة: متابعات اخبارية - يمن سام Yemen Sam

أعلان الهيدر

الثلاثاء، أكتوبر 31، 2017

الرئيسية قناة عاصمة الثقافة: متابعات اخبارية

قناة عاصمة الثقافة: متابعات اخبارية

وكالة الأنباء السعودية:


سيقدم إيجاز سياسي وعسكري وإنساني باجتماع الرياض عن جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن وأثرها على الأمن بالسلم بالمنطقة والعالم.

@asemhalthkafh1

#تعز : قصف عنيف نشنه مليشيا الحوثي والمخلوع ـ  من موقعها بسوفتيل شرق المدينة ـ علئ قلعة القاهرة الاثرية

@asemhalthkafh1

مراسليين قناة الجزيرة باليمن أصبحوا أبواق تابعين للحوثيين.. تابعوا أحمد الشلفي .. سمير النمري وغيرهم لا تفرق بينهم وبين مراسليين قناة الميادين وقناة المسيرة الحوثية... ناقصين الصرخة الحوثية... أبواق بحسب الطلب..

✍ ألاجتــــهــاد


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


قناة فيسبوك وتويتر اليمن تابعوناااا 👇



................

قتل 14 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، اليوم الأحد، فيما سقط قتيلان من الجيش اليمني، في معارك عنيفة بين الجانبين، شرقي العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر ميدانية لموقع الجيش اليمني( 26 سبتمبر نت ) إن "المعارك اشتدت اليوم بين قوات الجيش المسنودة بطيران التحالف من جهة، والمليشيات الانقلابية ( مسلحو الحوثي وحلفاؤهم) في عديد مواقع بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء".

وخلفت الغارات والمعارك أكثر من14 قتيلا حوثيا، علاوة على إصابة ما لا يقل عن 50 آخرين، فيما قتل 2 من أفراد الجيش وأصيب نحو 7 آخرين، حسب المصادر".

@asemhalthkafh1

#تعز  :  قصف مدفعي تعرضت له قرى مشرعة وحدنان مساء اليوم وبنفس الوقت الذي قصفت فيه قلعة القاهرة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية

#قصة_الدولة_الأموية 


الحلقة الثالثة

▪خلافة يزيد بيعة أم وراثة:

كبرت سن معاوية، ورأى أنه إن مات دون تحديد الخليفة القادم، فستُطِلُّ الفتنة برأسها من جديد؛ فأخذ يفكر فيمن يصلح لترشيحه للخلافة من بعده، وبعد تفكير اهتدى معاوية إلى أنَّ من يصلح للخلافة بعده، ويملك مقوماتها، وفي ذات الوقت يجمع اختياره الأمة، ويمنع اختلافهم، هو ابنه يزيد بن معاوية الذي أعدَّه معاوية  إعدادًا حسنًا، كما أنه يملك مزيَّةً لا يملكها الكثيرون من المرشحين الذين هم أفضل منه في ميزان الإسلام كالحسين بن عليٍّ، وعبد الله بن عمر، وعبد الله ابن الزبير  جميعًا؛ لأنه يتمتع بأنصار كُثُر يؤيدونه، ويقاومون من يفكر في الخروج عليه، وهم بنو أمية أصحاب الشوكة والقوة في هذا العهد؛ لذا عهد معاوية بالخلافة لابنه يزيد من بعده، وأخذ البيعة من المسلمين على ذلك فيما عدا البعض الذين رفضوا أن يبايعوا، ومنهم الحسين وعبد الله بن الزبير  جميعًا.

▪كانت هذه البيعة نقطة فارقة في حياة الدولة الأموية، وفي مسيرة الدولة الإسلامية ككل؛ إذ رغم أنها كانت ذات ظروف خاصة، خشي فيها معاوية من اختلاف الأمة، وتجدد الفتنة مرةً أخرى، إلا أنَّ من أتى من الخلفاء بعد معاوية  استغلَّها في غير غرضها، فكان كل واحد منهم يستخلف أبناءه من بعده، فتحولت الخلافة الإسلامية التي كانت قائمةً على الشورى منذ عهد الرسول ، وعهد الخلفاء الراشدين إلى مُلكٍ عضوض، يرث فيه الأبناء الملك عن الآباء، ولَئن كان معاوية  معذورًا ومجتهدًا فيما فعله، فإن مَن جاء بعده لم يكن كذلك، بل سعى إلى جعل المُلك في عقبه عن غير سبب؛ فإن الفتنة بعد معاوية  قد صارت بعيدة العهد، ويمكن رد أمر الخلافة في هذه الأوقات إلى الشورى، ولكن شهوة السلطة غيرت مسار الخلافة.

☄أحداث خطيرة في أول عهد يزيد:

تُوُفِّي معاوية  بدمشق في رجب سنة 60 هـ، وجُدِّدَت البيعة ليزيد بعد وفاة أبيه، ولم يَشِذّ عن ذلك إلا الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير رضي الله عنهما، وسيكون لكل منهما مع يزيد شأن كما سنرى، أما بقية الصحابة فقد بايعوا ليزيد جمعًا للكلمة، وحفظًا لوحدة الأمة، وخوف الفتنة مثل: عبد الله بن عباس، وعبد الله بن عمر.

▪وفي عصر يزيد حدثت عدة أحداث خطيرة جعلت المسلمين ينظرون إليه نظرة اتهام، ولو لم يكن هو مخطئًا فيها، ومن ذلك خروج الحسين بن علي رضي الله عنهما على يزيد استجابةً لأهل الكوفة، رغم رفض مَن وُجِد من الصحابة لذلك؛ خوفًا من شق عصا المسلمين، ولكن الحسين أصرَّ، وكان ما كان من أمر تخلِّي أهل الكوفة عنه كما تخلوا عن أبيه من قبل، ثم قتاله بأهل بيته وأنصاره الذين لم يبلغوا الثمانين عددًا ضد قوات الوالي عبيد الله بن زياد بقيادة عمر بن سعد بن أبي وقاص في كربلاء، ثم استشهاده ، ومن معه من الرجال.

▪يزيد يبكي الحسين ويكرم أهله:

وقد نَدِمَ عبيدُ الله بن زياد على قتله الحسين، وبكى يزيد بن معاوية لمّا أتاه الخبر، وقال للرسول: كنت أرضى من طاعتكم بدون قتل الحسين، لعن الله ابن سمية (عبيد الله بن زياد)، أَمَا واللهِ لو أني صاحبُه لعفوت عنه، ورَحِمَ اللهُ الحسين. ثم أكرم يزيد بن معاوية نساء الحسين وأهله، وأدخلهنَّ على نساء آل معاوية وهُنَّ يبكين ويَنُحْنَ على الحسين وأهله، واستمر ذلك ثلاثة أيام، ثم أرسل يزيد بن معاوية إليهن يسأل كل امرأة عما أُخِذَ منها؟ فليس منهنَّ امرأةٌ تدَّعي شيئًا بالغًا ما بلغ إلا أضعفه لها.

▪ثم أمر يزيد بن معاوية النعمان بن بشير أن يبعث معهنَّ رجلاً أمينًا معه رجال وخيل يصحبهن أثناء السفر إلى المدينة.

▪وعندما ودعهن يزيد قال لعلي بن الحسين (علي الأصغر): قبَّح الله ابن سمية، أما والله لو أني صاحب أبيك ما سألني خصلة إلا أعطيته إياها، ولدفعت الحتف عنه بكل ما استطعت ولو بهلاك بعض ولدي، ولكنَّ الله قضى ما رأيت. ثم جهَّزه وأعطاه مالاً كثيرًا، وكساهم وأوصى بهم ذلك الرسول، وقال لعلي: كاتِبْنِي بكل حاجة تكون لك.

د.راغب السرجاني

❉➖🛡➖ ❉🛡➖ ❉


قناة لله ثم للتاريخ / قناة عاصمة الثقافة

@asemhalthkafh1

#تعز


قوات الجيش الوطني تصد هجوماً عنيفاً لمليشيات الحوثي والمخلوع على تبه الخزان في منطقة المفاليس، مديرية حيفان، جنوب تعز.

@asemhalthkafh1

البيان الختامي لاجتماع خارجية التحالف ورؤساء الأركان يؤكد استمرار التصدي للانقلابيين

#متابعات


أكد وزراء خارجية ورؤساء أركان دول التحالف لدعم الشرعية باليمن، في البيان الختامي لاجتماعهم، الأحد، في الرياض، على استمرار التصدي لممارسات الانقلابيين الحوثيين، ودعم الاستقرار والشرعية في اليمن.

وقالوا في البيان الختامي إن تحرك دولهم سياسيا وعسكريا جاء تلبية لنداء الحكومة اليمنية الشرعية ممثلة فى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ضد ميليشيات الانقلابيين الذين قاموا بانقلاب عسكرى لاختطاف الدولة اليمنية واحتلالهم للعاصمة صنعاء، وانسجاما مع قرار مجلس الأمن رقم 2216.

ودان المجتمعون ما قامت به ميليشيات الإنقلابيين من قتل للشعب اليمني وتعريضه للجوع والمرض والخوف والعبث بمقدراته، وتهديهم لأمن واستقرار دول المنطقة وخاصة المملكة العربية #السعودية والإمارات والبحرين، وتهديدهم للملاحة البحرية في باب المندب والذي يعد من أهم المعابر الملاحية في العالم.

وعبر المجتمعون عن إصرارهم على التصدى للممارسات العدائية لميليشيات الانقلابيين ووقوفهم مع الشرعية اليمنية، ومع أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، وحماية الإنسان اليمنى من الانتهاكات المتواصلة من قبل هذه الميليشيات، والعمل على مواجهة تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى، وصون أمن دول المنطقة واستقرارها.

وأكدوا على أن العلميات العسكرية للتحالف منضبطة ومتماشية مع القوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي والإنساني، كما ناقشوا تقرير الأمم المتحدة السنوي المتعلق بالأطفال في النزاع المسلح الصادر في 6أكتوزبر 2017 ، ورفضوا الأزاء التي تحمل معلومات وبيانات غير صحيحة ، داعين الأمم المتحدة إلى مراجعة واليات التقصي ، مع الإشادة بالأجزاء التي لم تتعرض للتشويه وأنصف الإجراءات التياتخذتها دول التحالف لحماية المدنيين .

ودان المجتمعون بأشد العبارات الدور السلبي الذي تلعبه إيران في دعم ميليشيات الإنقلابيين ومدهم بالأسلحة والذخائر والصواريخ البالسيتية والألغام في انتهاك واضح في انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن رقم 2216 وحملت النظام الإيراني وأدواته مسؤولية العبث بأمن المنطقة .

وندد المجتمعون بالانتهاكات السافرة لميليشيا الإنقلابيين لحرمة المقدسات الإسلامية واستهدافها لقبلة المسلمين في مكة المكرمة بالصواريخ والتي تمت ادانتها من العالم الإسلامي .

واستنكر المجتمعون ما تقوم به ميليشيات الانقلابيين من ممارسات إجرامية، مثل الزج بالأطفال في النزاع المسلح ، وتدريبهم وضمهم إلى صفوفها ، وفرض حصار على المدن، ونهب المساعدات الإنسانية مما أدى لانتشار الأوبئة والمجاعة.

تعزيز المساعدات الإنسانية

وأكد المجتمعون على التزام دولهم التام باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب اليمني مثمنين الدور الإنساني الكبير الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية و شرك ما قدمته كافة دول التحالف من شهداء و تضحيات ومساعدات إغاثية وإنسانية سواء بطريقة مباشرة أو مباشرة

وعبرت دول التحالف عن تأييدها للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد استناداً إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وترفض فتح أي مسارات موازية تضعف جهود الأمم المتحدة.

واتفق المجتمعون على ضرورة قيام دول التحالف بإبراز رسالتها والاستمرار في كشف المخططات والممارسات الإجرامية التي تقوم بها ميليشيا الإنقلابيين بدعم من إيران و حزب الله.

وعبرت دول التحالف عن أهمية العمل على إعادة اعمار اليمن و تثمن إنشاء صندوق إعمار اليمن الذي تعهدت عدة دول على دعمه.


@asemhalthkafh1

#تعز


انفجاران عنيفان ومتتاليا جراء قصف #الميليشيات_الانقلابية الاحياء السكنية شرق المدينة بمدافع الهاوزر

@asemhalthkafh1

#متابعات

الاستاذ عبدالعزيز جباري


نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية في لقائه التلفزيوني في قناة اليمن الفضائية  الآن

صرح بالقول :


تعز ليست بحاجة لحزام أمني


تعز حزامها الامني هو مؤسساتها الامنية فقط

وعلى الاشقاء في دول التحالف ان تدعم اجهزة تعز الامنية من اجل تامين تعز ولاحاجة لتعز  لأي مسميات اخرى غير ذلك .

المحامي / نجيب قحطان


مدير عام مكتب الاعلام بتعز

@asemhalthkafh1

#تعز


#الصلو


وفاة الجريحة شفاء عبدالواسع قاسم زوجة الاخ البطل المقاوم فارس الزاجي متاثرة بإصابتها جراء اطلاق مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قذيفة عصر اليوم على تجمع للنساء في قرية اعماق اثناء عملية حصاد محصولهم الزراعي من الذرة .. اليوم البطل المقاوم الاخ فارس الزاجي ودع  امه لول عبده غالب وزوجته شهيدات بقصف المليشيات ..


اسال من الله ان يلهمه الصبر والسلوان ..

وئام الصوفي المخلافي

@asemhalthkafh1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.